المنتجين العرب يشيد بقرار المصالحه الوطنيه ويطالب بميثاق شرف اعلامي في ليبيا

أعلن الاتحاد العام للمنتجين العرب برئاسه الدكتور ابراهيم مثمنًا ومهنئًا في بيان اصدره الاتحاد ويشيد بالقرار التاريخي الذي اتخذه البرلمان الليبي بمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام في ليبيا ، ويعتبر الاتحاد العام هذا القرار بأنه قرار سيسجل في سجلات التاريخي الذي أزال الحدود الوهمية والتي بنيت بين الليبيين في الفترة الأخيرة
وأشاد البيان بدور مصر التاريخي برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في ازالة الكثير من العوائق لتهدئة الاوضاع بليبيا ، مما مهد الأجواء لنجاح المصالحة الوطنية .
وطالب البيان وسائل الإعلام والقنوات الفضائيه الليبيه والعربية بمختلف توجهاتها الي التوقف عن خطاب الفتنة والكراهية وأن تساند وتدعم جهود المصالحة الوطنية بليبيا ويطالب البيان الإعلام الليبي الإتفاق على وثيقه شرف إعلامي تجاه وطنهم ليبيا.
وأكد البيان علي أن ليبيا في حاجه ملحه لتعاون إعلامى مشترك بين قنواتها الفضائيه ووسائل إعلامها المختلفه ، فالإعلام يلعب دورا كبيرا فى مثل هذه المرحله الدقيقه والظروف التي يعيشها المجتمع الليبي ، فالاتفاق على ميثاق شرف إعلامى خطوه مهمه ستوجد حاله من الاستقرار وتوحيد الصف مما سينعكس على الأوضاع السياسيه والاقتصادية والدبلوماسية في ليبيا. ولذلك فيجب على الإعلام الليبي ان يعمل على التلاحم والتعاون في كشف مخططات الأعداء ومحاربه دعوات الفوضى والتخريب والتوحد خلف جهود المصالحه والوفاق الليبي.

وأشار البيان : ندعم جهود السلام وتوحيد مؤسسات الدوله الليبيه وإنهاء الازمه التي تحولت في العامين الماضيين إلى صراع مسلح بين شرق وغرب ليبيا ونراهن على السلطه الانتقاليه الجديده لاعاده الاستقرار في ليبيا وبناء دوله مدنيه ديمقراطيه وتهيئة الارضيه الليبيه لانتخابات رئاسية في ديسمبر القادم.

وتابع البيان : هدفنا وحده الأراضي الليبيه والمصالحه الحقيقيه والتعاون بين الجميع لرفع المعاناه عن المواطن الليبي ونطالب جميع الأطراف الليبيه بتحمل مسؤوليتهم وان يرتقوا لمستوى التحديات والتطلعات وان يبدوا صفحه جديده من أجل وطنهم ووحده وسلامه أراضيه ولم شمل أهلنا في كل ربوع ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *