مصريو فرنسا: بموكب المومياوات.. مصر تبهر العالم بعظمة تاريخها واثارها

قال عبدالحميد نقريش الامين العام لاتحاد العام للجالية المصرية بفرنسا وممثل الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج

اليوم سيشهد العالم حدث عظيم و فريد من نوعه سيدون في تاريخ مصر وهو فخر لكل مواطن مصري عاشق لوطنه ولكل شخص عاشق للحضارة المصرية والفرعونية.

ستبهر مصر العالم بعظمة تاريخها وآثارها بموكب ملكي يضم مومياوات من أعظم ملوك وملكات مصر عظماء وملوك أقدم دولة في التاريخ أعظم حضارة شهدتها البشرية.. وسينحني العالم تعظيما لعظمة مصر وحضارتها.

ستنقل مومياوات 18 ملكا وأربع ملكات من عصور الأسر الفرعونية السابعة عشرة إلى العشرين على متن عربات مزينة على الطراز الفرعوني تحمل أسمائهم تباعا حسب الترتيب الزمني لحكمها.

ويقود الموكب الملكي الملك الفرعوني سقنن رع تاعا وهو من ملوك الأسرة السابعة عشرة في القرن السادس عشر قبل الميلاد وكان حاكما لطيبة (الأقصر حاليا) وبدأ حرب التحرير ضد الهكسوس.

ويضم الموكب أيضا بعض الملوك والملكات الفراعنة المعروفين بشكل واسع لدى جموع المصريين مثل الملك رمسيس الثاني، وهو أشهر ملوك الدولة الحديثة (الأسرة العشرون) الذي حكم مصر في القرن الثاني عشر قبل الميلاد لنحو سبعة وستين عاما. وعثر على مومياتهما في خبيئة الدير البحري غرب الأقصر عام 1881.

كذلك الملكة حتشبسوت وهي من أشهر الشخصيات النسائية في تاريخ مصر القديم وقد أعلنت نفسها ملكة على البلاد في عصر الأسرة الثامنة عشرة وعثر على مومياء الملكة حتشبسوت عام 1903 في وادي الملوك بالأقصر وكذلك اليوم اعتبارا من الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

كل الشكر والتقدير لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومعالي وزير السياحة والآثار على هذا الحدث الجليل المشرف لنا جميعا.

الليلة سينحني التاريخ لمصر تحيا مصر
وربنا يحفظ بلدنا‬⁩ ورئيسنا وجيشنا ويديم علينا الأمن والأمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *