شباب منحة ناصر للقيادة الدولية في ضيافة مجلس النواب بحضور معالي وزير الشباب والرياضة المصري

أشرف صبحي: يقترح إنشاء كيان برلمان الشباب الإفريقي كأحد مخرجات منحة ناصر للقيادة الدولية

المستشار أحمد سعد: منحة ناصر أحد أهم منصات التعاون الدولي التي اطلقتها الدولة المصرية

تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلتقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمستشار أحمد سعد وكيل مجلس النواب ، بالأمس وهو اليوم الثالث من ايام المنحة بمقر مجلس النواب المصري، المشاركين بمنحة ناصر للقيادة الدولية ،والتي انطلقت نسختها الثانية ، تحت شعار “تعاون الجنوب جنوب” وبالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب ،وزارة الخارجية المصرية والعديد من المؤسسات الوطنية، وذلك في الفترة من 30 مايو وحتي 16 يونيو الجاري، كما حضر اللقاء المستشار أحمد مناع الأمين العام للمجلس ولفيف من قيادات الوزارة.

ووسط إشادة من قِبل القيادات الشبابية المشاركة بمنحة ناصر للقيادة الدولية،، والتي أبدت مدي انبهارها بالدور القوي والمؤثر الذي تلعبه مصر في قضية تمكين وتأهيل الشباب،، فضلا عن اعتزازهم بالزعيم الراحل جمال عبدالناصر،، حيث وصفوه ” واسع الأفق والراعي الأمين لأفريقيا “.

ومن جانبه أكد وزير الشباب والرياضة أن منحة ناصر للقيادة الدولية تأتي استكمالاً لجهود الدولة المصرية فى القيام بدورها المنوط في تعزيز دور الشباب الأفريقي من خلال تقديم كافة أشكال الدعم والتأهيل والتدريب، كما أنها محفز قوي لتعاون الشباب من القارات الثلاثة للمساهمة في تنمية بلدانهم.

وأضاف الوزير،، منحة ناصر للقيادة الدولية تتخذ قيمتها من منحة ناصر الدولية للقيادة تأتي من اتخاذها لأسم الراحل الزعيم جمال عبد الناصر ، فضلا عن دعم ورعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي،، الامر الذي يعد مُحركا أساسيا للعاملين بالوزارة من أجل إنجاح فعاليات المنحة.

كما اشار الدكتور أشرف صبحي خلال الجلسة النقاشية مع المشاركين بمنحة ناصر للقيادة الدولية، إلي الطفرة التي شهدها ملف تمكين الشباب منذ تولي السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، واهتمامه سيادته بتطوير قدرات الشباب ودعمها والذي يتضح جلياً برعاية سيادته للمنحة، فضلا عن إطلاق العديد من المؤتمرات والندوات الشبابية.

ونوه إلي إحترام الدولة المصرية لكافة الأشقاء من مختلف الدول الذين جاءوا لنا نظراً الظروف التي تمر بها بلدانهم ، ونعمل علي دمجهم في المجتمع المصري والتعايش معهم ، وإتاحة كافة البرامج والأنشطة والخدمات وخاصة فيما يتعلق بمراكز الشباب والمنشآت الشبابية والرياضية ، مشدداً علي أنه لا يوجد مصطلح ” لاجئ” أو ” معسكرات” ، ونرفضها تماماً

من جانبه أوضح المستشار أحمد سعد وكيل مجلس النواب خلال حديثة إلي التعريف بالمجلس والدور التشريعي الرقابي للبرلمان ، موضحاً وصول البرلمان لأعلي نسبة لتمثيل الشباب في إطار خطة الدولة لتمكين الشباب.

كما أشار وكيل مجلس النواب أن المنحة تعد استكمالاً إلي جهود الدولة المصرية في دعم أواصر التعاون بين مختلف الدول من كافة أنحاء العالم في مختلف المجالات وبخاصة المجال الشبابي باعتباره قاطرة المستقبل.

تجدر الاشارة إلي أن المنحة يشارك بها 100 قيادة شبابية من 50 دولة من قارات ( أفريقيا – آسيا – أمريكا اللاتينية ) ، وقد حضر ممثلون من (روسيا، وأفغانستان، وأوزبكستان، وإذربيجان، والكاميرون، والجزائر، وليبيا، وغانا، وتشاد، ورواندا، وتنزانيا، وكينيا، وأوغندا، والسنغال، وجنوب السودان، ونيجيريا، وجنوب إفريقيا، والسودان، والمغرب، وتونس، والمكسيك، والإكوادور).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *