غداً إنطلاق المرحلة الثانية من برنامج مراقبة الانتخابات العامة من منظور النوع الإجتماعي لمنظمة المرأة العربية

غداً انطلاق المرحلة الثانية من برنامج مراقبة الانتخابات العامة من منظور النوع الاجتماعي لمنظمة المرأة العربية

 تنطلق غداً الإثنين الموافق 7 يونيو/حزيران 2021 المرحلة الثانية من برنامج منظمة المرأة العربية الرائد (بناء القدرات في مجال مراقبة الانتخابات العامة من منظور النوع الاجتماعي).

وفيما انصب اهتمام المرحلة الأولى على تكوين فريق إقليمي في مجال مراقبة الانتخابات من منظور النوع الاجتماعي، تهتم المرحلة الثانية ببناء كوادر وفرق وطنية في هذا المجال داخل الدول الأعضاء،

وتستهدف بشكل محدد إعداد “مراقبين محليين” من موظفي الوزارات وعضوات الآليات الوطنية المعنية بالمرأة في الدول الأعضاء، بحيث يتم تشكيل وحدة/خلية داخل الآلية الوطنية تختص بمراقبة الانتخابات المحلية، فضلاً عن بناء قدرات الإعلاميين المشاركين في المراقبة على الانتخابات العامة،

هذا ويتكون البرنامج في مرحلته الثانية من ثلاث دورات تدريبية متتالية ومتكاملة في موضوعاتها.

  وتعقد الدورة التدريبية الأولى عبر تطبيق زووم خلال الفترة من 7 إلى 9 يونيو/حزيران 2021، وستقدم مدخلاً نظرياً ومفاهيمياً عاماً حول الموضوع.

يشارك في الدورة 30 متدرباً من الجنسين تم ترشيحهم رسمياً من قبل دولهم. وينتمي المشاركون لست دول عربية هي: الأردن، وتونس، وفلسطين، ولبنان، والمغرب، وموريتانيا.

  وسيتم الترتيب لعقد دورة أخرى تشارك فيها بقية الدول، وذلك في النصف الأول من شهر يوليو/تمّوز 2021.

يُذكر أن  المرحلة الأولى من برنامج بناء القدرات في مجال مراقبة الانتخابات العامة قد أثمرت تشكيل فريق إقليمي مكون من 33 عضوة/عضواً لمراقبة الانتخابات العامة من منظور النوع الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *